موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

المقالات

رجـل الـمـواقـف والـمـبـادئ

رحل الزعيم المحبوب عند الجميع السي امحمد بوستة، أحببناه لإيمانه ووطنيته ونضاله وتواضعه وصدقه وتفانيه في خدمة بلـده رحمـه الله برحمته الواسعة وأسكنه فسيح جنانه.

رحل رافض الوزارة الأولى، ولا غرابة في موقفه وهو رجل دولة الاستثنائي الذي تقلب في عدة وزارات وعاشر رجالات الوطنية والكفاح الكبار: علال الفاسي وبلافريج وغيرهما وهم كثر. لا تغريه المناصب مهما كان بريقها ولا المظاهر وكل من يتنافى مع الحزم والعزم والثبات والقناعة وصفاء النية وطهارة القلب وهي من صفات فقيدنا تغمده الله برحمته.

فوداع الرباط يوم السبت للأستاذ المجاهد ووداع الأحد للمراكشي ابن المدينة، اعتراف المغاربة بعطاءات الفقيد المتعددة في السياسة وفي الدبلوماسية وفي الديمقراطية وفي تدبير الملفات الحارقة.

الملاحظ أن الحركة الوطنية التي أسهمت في معركة الكفاح من أجل الاستقلال لم يبق منها بعد رحيل السي امحمد بوستة، إلا المجاهد عبد الرحمان اليوسفي أطال الله عمره، ونحن نشعر باندثار عهد تاريخي عرف وجوها وازنة في الحقل السياسي النضالي شاءت الأقدار، وطبيعة الحياة، أن يغادروا الساحة دون أن يعوضهم خلفاء في نفس المستوى، وما أحوجنا، نظرا لما نعيشه في الوقت الراهن، المنعوت بالحداثة، إلى جيل يشبه جيل الحركة الوطنية التي قضت، جيل لا يخشى في الصدح بالحق لومة لائم.

الخسارة ثقيلة والمصاب جلل بعد رحيل المجاهد الفذ امحمد بوستة، هذا شعور الجميع ولكنه قضاء الله وقدره لا مفر منه، لأن الفقيد رحمه الله كان صديق الجميع يحبهم ويحبونه، لقد تعودت شخصيا على لقائه في عدد من المناسبات وأهمها في بيت الدكتور الحاج عبد الكريم الخطيب، سواء في حياته أو بعد موته رحمهما الله، وفي ليلة السابع والعشرين من رمضان المقبل، حين سأذهب للفطور في بيت الخطيب سأفتقد «خاي امحمد» كما كنت أسميه لأنه رحل عنا، ولكن ذكراه ستبقى حاضرة في القلوب وفي الأذهان كقائد سياسي ومجاهد ورمز للوطنية ودبلوماسي متميز وأحد رجالات المغرب الكبار الذي ترك بصماته في تاريخ المغرب. نعزي فيه عائلته وحزبه والشعب المغربي قاطبة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع