موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

المقالات

هل هـو احـتـقـان سـيـاسـي داخـل مـكـونـات الأغـلـبـيـة..؟

تصريحات صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطنـي للأحـرار أثـارت زوبعة على الأقل في وسط الصحف المغربية خصوصا ومنذ أن عوض حزب الأحرار حزب الاستقلال بعد خروجه من الحكومـة دامت الأمور مع «البيجيدي» على أحسن ما يرام. فما هي أسبــاب خرجة الرئيس مزوار يا ترى..؟ المطلوب هو أن لا يؤثر خطابه أثناء اجتماع المجلس الوطني للتجمع على التحالف الحكومي والعمل في انسجـام بين الطـرفين ضمانــا للمصالــح العليا للبلاد.

   سبب هذا كله اتهام الأحرار بالخيانة بعد استحقاقات4  شتنبر 2015، التي مر عليها خمسة شهور تقريبا. لا شك أن الرئيس مزوار حرص على تأكيد رفض التجمعين اتهامهم بالخيانة، لا يجب أن ننسى لحزب الأحرار ضمان استمرارية حكومة عبد الالاه بنكيران الحالية وأعداء المغرب هم الذين يتحدثون عن احتمال إسقاط الحكومة، هؤلاء لا يريدون الخير للبلاد.

الصحافة مع الأسف الشديد تعودت على التهويل واستعمال ألفاظ وجمل ليس في محلها : مزوار أطلق مدفعيته الثقيلة وأخرج كل رصاصاته وكأننا في ساحة الوغى نواجه عدوا شرسا. الذي يمكن مؤاخذته على الوزير مزوار هو بخس العمل الحكومي علنا ولو أمام أعضاء المجلس الوطني للحزب الحليف للحكومة، ملاحظات أو مؤاخذات يسمح له بالقيام بها داخل اجتماع الحكومة مع اقتراح البديل، مع العلم أن كل المغاربة واعون بمشكل البطالة وحالة التعليم والصحة والسكن و..و..و...  وعجز الحكومة لتلافي النقصان ولا حاجة لصب الزيت فوق النار، ولكن من جهة أخرى فقد برأ مزوار نفسه من أي مخطط للإساءة للأغلبية : أقول لمن يظن أن هذا يدخل في إطار مخطط لزعزعة الأغلبية الحكومية قبل الانتخابات «غير بردو هادشي ماكاينش» ولكن من كان يعتقد أن بإمكانه أن يحتقر التجمع الوطني للأحرار فهو خاطئ، والعمل داخل الأغلبية سيستمر بكل سلاسةوفي كل المجالات.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع