موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

المقالات

المسلسل الذي يُبكي

المسلسل الانتخابي لم يبدأ مع مجلس المستشارين بل بدأ بالغرف المهنية حتى وصل إلى مجلس المستشارين، فما سبب الشروع في التحقيق من طرف النيابة العامة مع المشتبه في تورطهم في فساد انتخابي الآن وليس قبل شهرين..؟

 

كل التقارير التي وصلتنا ومازالت تصلنا من المسؤولين الإقليميين لحزب الإصلاح والتنمية، منذ غشت، تتحدث عن استعمال الأموال وشراء المرشحين وشراء أصوات الناخبين للدخول إلى المجالس البلدية والقروية والجهوية والإقليمية ومجالس العمالات وأخيرا مجلس المستشارين.

 

كان وما يزال من واجب القضاء أن يحقق في الفساد الانتخابي بمجرد ظهوره حتى أصبح أخطبوطا لا نهاية له ولا حد يقضي على سلامة الاقتراع والتعبير عن الرأي الحقيقي وتعطيل المسار الديمقراطي الحر النزيه في البلاد.

 

ارجعوا شيئا ما إلى الوراء والى خطابات الزعماء ـ يا حسرة ـ في الحملات الدعائية، والى الأحداثالتي واكبت تكوين مكاتب الغرف، وفي عاصمة المملكة بنفسها بدون حياء ولا استحياء: الضرب والركل والتشابك بالأيدي والسب واللعن وتكسير الكراسي والطاولات...

 

المستشارون على أهبة انتخاب رئيس مجلس المستشارين، فكيف سيؤول الرأي العام منع أعضاء قضائيا من حضور جلسة التصويت على الرئيس نظرا لكون المرشحان (الاستقلال والأصالة والمعاصرة) متساويين تقريبا في الأصوات..؟ ولماذا محاولة التأثير على القرار لصالح حزب دون آخر..؟ ما هو السبب وما هو القصد، فمن حق الشعب أن يعرف، ومن يحرك الخيوط من وراء الستار..؟

 

هذه المتابعات القضائية التي تحصل الآن بعد شهرين تقريبا من كشف استعمال المال كان في الإمكان أن تتعطل أسبوعا آخر حتى لا نغرق في الشبهات، أو تجرى أثناء انتخاب المجالس البلدية والقروية والجهوية التي شهدت هي كذلك البيع والشراء كأننا في سوق المزاد العلني. ألم يبق عقلاء في هذا البلد السعيد..؟ فأين هم المرشدون، وأين هم الناصحون، وأين من يجب عليهم إماطة الأذى عن الطريق..؟

إن استعمال السياسة في غير محلها يؤدي إلى ردود فعل وخيمة، المراوغة تصبح مؤامرة تقتل الديمقراطية والجد والمعقول والمصداقية.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع