موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

المقالات

هــذيــان وكــالــة الأنــبــاء الــمــســتــقــلــة

لا يروق بعض المغرضين كون الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه فينتهزون أي فرصة للتشكيك في ذلك غيض العدى من نجاحات المغرب المتواصلة ومن الاعترافات الدولية بكون الصحراء جزء لا يتجزأ من المغرب الأقصى. كرانس مونتانا نجح نجاحا باهرا بفضل ما يتمتع به المغرب من استقرار وامن وأمان، لذلك شاركت فيه شخصيات وازنة لا لكونها تمثل جهة من الجهات ولكن لما تتمتع به من إشعاع ومكانة وثقل شخصي.

مقاطعة الاتحاد الإفريقي شيء ايجابي بالنسبة للمنتدى إذا نظرنا إلى الوضعية التي آل إليها هذا الاتحاد وبعض دوله، وربما هذا من أسباب النجاح الباهر للمنظمين وللمغرب حيث لم يشب الاجتماع أي تشويه ولا نقائص.

وقف بعض الاسبان من قضية الصحراء المغربية المسترجعة معروف وعداؤهم للمغرب دائم وتنظيم المنتدى في مدينة الداخلة المغربية المحررة من الاستعمار الاسباني لا يتنافى والمجهودات التي يبذلها الجميع وخصوصا المغرب من اجل حل عادل ودائم مقبول من سائر الأطراف للنزاع المفتعل من طرف الجارة الجزائر شرقا والجارة إسبانيا شمالا.

 اقتراح الحكم الذاتي من طرف المغرب هو الحل الأمثل الذي سيمكن المغاربة سكان الصحراء من تسيير شؤونهم بأنفسهم، والمغرب سائر في تهيئ مجالس الجهات التي سترى النور بحول الله قبل متم سنة 2015.

انعقاد منتدى كرانس مونتانا في الداخلة ليس القصد منه بتاتا التشويش على الجهود التي يبذلها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، فالمغرب يشتغل في تناغم تام مع ما يرمي إليه واتصاله بجلالة ملك البلاد كلما دعت إلى ذلك الضرورة مستمر وأعداء الحل هم الذين يحاولون عبثا  خلق المشاكل والتصعيد منها.

منتدى كرانس مونتانا المنعقد تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تحت عنوان «إفريقيا التعاون جنوب جنوب بمدينة الداخلة المغربية» أحرز إشعاعا دوليا، وكان حافلا بحوارات ونقاشات من مستوى عالي جدا مما اغضب أعداء المغرب خصوصا و112  دوله كانت ممثلة في المنتدى من إفريقيا وآسيا وأوربا وأميركا زيادة على المنظمات الغير الحكومية الجهوية والدولية، رؤساء دول وحكومات ووزراء وبرلمانيون ومسؤولون كبار مما يدل على أن المغرب بلد له مكانته في المنتظم الدولي من الاحترام والتقدير نظرا للخطوات التي حققها في ميادين الديمقراطية وحقوق الإنسان والأمن والاستقرار.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع