موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

المقالات

أجــــلــــت أم لــــم تــــؤجــــل

أجلت الانتخابات أم لم تؤجل فالواقع لن يتغير، ومن المنتظر أن يكون العزوف عن المشاركة كاسح والمسؤولية تعود إلى الحكومة الحالية التي خيبت آمال المواطنين والمواطنات.

        جاءت الحكومة لتقضي على الفساد أو على الأقل أن تحد منه حتى بدأ المغاربة يسمعون: «عفا الله عما سلف» والآن «لست أنا الذي أحارب الفساد بل الفساد يحاربني»، ولماذا لا تتسلح بكل الاختصاصات التي خولها إياك الدستور وتصارع الفساد وتغلبه يا معالي الرئيس عوض أن تتراجع..؟ بعد كل خطبك قبل 2011 وعرضك لبرامجك أمام البرلمان بعد تعيينك، أين هي الوعود وأين هي الأطروحات التي جئت بها في يناير 2012..؟ الفضائح تراكمت والفساد عشش في جميع المرافق،في المؤسسات التمثيلية، بعض النواب فاسدون وبعض المستشارين مرتشون ولا يكفي توفيق أو سجن 12 من بين الآلاف ليتعضوا، الفساد في المالية والفضائح في العدل، التعليم في حضيض والمستشفيات خديمة المقابر، الإدارة المغربية تنخرها الرشوة والمحسوبية، وزير الوظيفة العمومية يشهد بفسادها  ولا يجتهد لإصلاحها، التجهيز فضحته الأمطار الطوفاني الأخيرة وأبانت عن شاشة طرقنا والغش في بنائها ولم نسمع قط عن المقاولة الفلانية أو المهندس الفلاني أحيلا على القضاء، ميدان الرياضة ما حل به بهدل سمعة البلاد والمسؤول خرج بعد كل التحقيقات التي أدانته بريئا وسيصبح غدا رئيس حزب سياسي، الحكامة انعدمت في كل الميادين والبناء العشوائي ومدن القزدير غزت هوامش العواصم، البطالة ضاربة أطنابها والسيد المندوب السامي في التخطيط يصرح بأن أكثر من ربع التوظيفات بالمغرب يخضع لمنطق الزبونية والنفوذ. فأين هي الديمقراطية، وأين هو القانون، وأين هي الحكامة الجيدة، وأين هي المساواة، وأين هي تكافئ الفرص، وأين هي العدالة الاجتماعية..؟ هي موجودة في تصدير دستور 2011 ولكنها غير موجودة على أرض الواقع.

        فعلى الحكومة أن تعلم أنها مادامت لم تغير نحو الإيجابيات الواقع السلبي الذي يعيشه المغاربة فلن تنتظر منهم أن يتسابقوا على صناديق الاقتراع أو بالأخص المومنون الوطنيون المخلصون للشأن العام الأتقياء الأنقياء المستقيمون الذين يتألمون لما آلت إليه الأوضاع من خلل وتقهقر وانعدام الأخلاق.

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع