موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

المقالات

" حالة فريدة في تاريخ الحياة الحزبية"

أمام  تقويض العمل السياسي النبيل الرزين المتعقل وتداول قاموس منحط يساهم في تبخيس الحياة الحزبية المغربية لا يسعنا إلا أن نتضرع مع قيدوم الزعماء السياسيين المومن الوطني الغيور على بلاده مولاي اسماعيل العلوي، الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكي، نتضرع إلى العلي القدير أن يحفظ مغربنا من كل مكروه. إن ما قام به حزب مشارك في الحكومة وبالخصوص أمينه العام لم يأت في الوقت المناسب، بل غاب عنه أعمال الحكمة والنضج والرصانة والتبصر، اتخاذ قرارات بهذا الحجم لا تتم في غياب قائد البلاد، زيادة على كون المصلحة العليا تقتضي الاستقرار وعدم التشويش والتأني نظرا لتأزيم الأوضاع. ما دام القرار قد اتخذ في الكواليس، ليس هنالك من ضرر أن يعلن عنه بعد أسبوعين أو ثلاثة حتى يعود الملك إلى أرض الوطن، خصوصا وهذه الضجة المفتعلة التي صاحبت القرار والعناوين المثيرة البارزة للصحف وبالأخص لجريدة الحزب لا مصلحة ترجى من ورائها، فهناك الأزمة الاقتصادية التي يمر منها المغرب ونحن في حاجة إلى استثمارات وطنية وأجنبية لمواجهتها، والاستثمار يتطلب الاستقرار والتفكير الهادئ لوضع استراتيجيات الخروج من الضيق وبنبذ التهويل والإثارة، أضف إلى ذلك الأحوال الغير المطمئنة أمنيا في الأقاليم الجنوبية والتآمر على وحدتنا الترابية، كل هذا يتطلب تراص البنيان ووحدة الصف وتوحيد الكلمة وتظافر الجهود والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يخلق شرخا في المجتمع.

مراعاة المصلحة العليا للوطن تتطلب الترفع عن الأنانية والانتهازية والجري وراء المصالح الشخصية وعدد المقاعد الوزارية وإرضاء المحسوبين على التيار والمقربين والانتقام من الذين لم يتموقعوا في الصف. المصلحة العليا للوطن تتطلب الاهتمام والانكباب على الملفات الكبرى التي ترهن مستقبل البلاد والعباد وإمعان الدراسة فيها  وأخذ القرارات المناسبة لحل إشكالياتها .

وعلى كل حال فالقرار شأن سيادي بالنسبة للحزب الذي اتخذه، ونحن لا نناقش العمق بل الشكل، لذلك قلنا إن الوقت غير مناسب، ونحمد الله أن للبيت ربا يحميه، فجلالة الملك هو الساهر على احترام الدستور وذلك هو سر اطمئناننا.

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع