موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

الإصلاح والتنمية يحيي جهود الملك محمد السادس

أعرب المكتب السياسي لحزب الإصلاح والتنمية عن تثمينه القوي لمضامين الخطاب الملكي التاريخي بمناسبة الذكرى41  للمسيرة الخضراء الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الأمة من العاصمة السنغالية (دكار)، وانخراطه الكامل في المبادرات الملكية المقدامة والمتبصرة الهادفة إلى تفعيل القرار الحكيم المتعلق برجوع المغرب إلى مكانه الطبيعي في حظيرة الاتحاد الإفريقي.

وحيى المكتب السياسي لحزب الإصلاح والتنمية، في بلاغ أصدره بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال، جهود الملك الرامية إلى الرقي بالعلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف مع الدول الإفريقية الشقيقة والصديقة.

كما حيى جهود الملك الرامية، أيضا، إلى بعث دينامية جديدة في هذه العلاقات، «كفيلة بتحقيق المطالب المشروعة لشعوبنا في العيش الآمن والكريم وفي الحرية والديمقراطية والسلم، ارتكازا على المكانة المميزة التي تحتلها بلادنا وما تتمتع به من مصداقية لدى شركائنا الأفارقة، واستحضارا للعلاقات السياسية والثقافية المتميزة والتي لم تنقطع يوما بين المغرب وإفريقيا».

وأكد المكتب السياسي لحزب الهلال على «ضرورة أن تضطلع مختلف المؤسسات، وفي مقدمتها الحكومة، كما ورد ذلك في الخطاب الملكي السامي، بدورها كاملا لتكون فاعلا حيويا في بلورة هذا التوجه الملكي على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية».

وشدد المكتب السياسي لحزب الاصلاح والتنمية على أن توجيه الملك لهذا الخطاب التاريخي الهام من العاصمة السنغالية (دكار) «إشارة رمزية حافلة بالمعاني والدلالات، وفي مقدمتها تشبث المغرب القوي بانتمائه الإفريقي، وانشغاله الدائم بتطور بلدان القارة وتقدم شعوبها في إطار من الاستقرار والوحدة والتضامن، وفي اعتراف بالدور التاريخي الرائد للسنغال الشقيق، دولة وشعبا، من خلال مشاركته في ملحمة المسيرة الخضراء، ودفاعه الصادق، إلى جانب العديد من الدول الإفريقية الوازنة، عن الوحدة الترابية للمغرب».

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع