موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

كـــنّـــا عـــلـــى صـــواب

 منذ نشأتنا في 2001، ونحن ندعو المسؤولين إلى تطبيق الخطاب الملكي لـ 12  أكتوبر 1999 ، المتعلق بالمفهوم الجديد للسلطة. مع الأسف الشديد رغم كون الخطاب خريطة طريق بالنسبة للحاكمين فإنهم كانوا يغضون الطرف ويتصرفون كما يشاءون وتشاء لهم أهواءهم. الخطاب المرجع يهتم في شقه الأول بمشاكل المواطنين وبتدبير شؤون البلاد والعباد، والشطر الثاني يوصي باعتبار الاستثمار الداخلي أو الخارجي من الأهمية بمكان بالنسبة لخلق مناصب الشغل وامتصاص البطالة التي تجاوزت الحدود عندنا ويحث على مد يد المساعدة للمستثمرين.

كم من نقمة في طيها نعمة، جاءت قضية الحسيمة والحراك التي نشأ بسببها، واتخذ جلالة الملك بارك الله في عمره الإجراءات اللازمة التي أسفرت عن إقالة بعض الوزراء وكبار الموظفين، وها نحن الآن في شهر ربيع الأول شهر عيد المولد النبوي الكريم، نعيش عقوبات جديدة أصابت عددا منكبار رجال السلطة، بعد أن سلم وزير الداخلية الجديد، عبد الوافي لفتيت، جازاه الله خيرا، إلى القائد الهمام جلالة الملك أعزه الله، التقارير التي أعدتها وزارة الداخلية أم الوزارات، بشان تقصير المسؤولين في أداء مهامهم على أحسن ما يرام.

صيحات حزبنا المتوالية ورسائلنا إلى عدد من الجهات وافتتاحيات أسبوعية الإصلاح والتنمية لم تذهب سدى فقد وصلنا الآن إلى توقيف وتأديب والي وستة عمال وستة كتاب عامين وباشوات وقواد وتوقيف ستة وثمانين رجل سلطة وتوبيخ سبعة وثمانين، وهذا إجراء لم نعشه من قبل.

مشكلة الاستثمار تتعلق بمشكل واحد وهو التدخلات المتعددة في سير المشاريع وطول المدة وكثرة الوثائق المطلوبة، الوالي يتدخل والعامل يتدخل والباشا يتدخل والقائد يتدخل والمقدم يتدخل والوكالة الحضرية تتدخل..  أمام كل هذه التدخلات المشروع الذي يمكنه أن ينجز في ثلاث سنين يدوم ستة وكاتب هذا المقاليعيش الحدث.

 كان الحسن الثاني رحمه الله عندما قرر الشباك الوحيد أراد أن يتكلف الشباك بكل الإجراءات في أجال معقولة ويسلم الرخصة النهائية للمستثمر.

بعد الداخلية فمتى الزلزال في القضاء، ومتى الزلزال في وزارة التربية الوطنية، ومتى الزلزال في وزارة الصحة...؟ نحن في انتظار الإصلاح الكامل ومن سار على الدرب وصل.

 

 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة