موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

لمن لا يعرف حزب الإصلاح والتنمية هذه بعض أهدافنا

 

الحفاظ على مقومات البلاد: الإسلام، العربية، الامازيغية، الجذور الافريقية مع ضرورة التفتح على العالم الخارجي بوضع برامج طموحة تساير المتطلبات والمعايير الدولية.

إعطاء الأسبقية للعالم القروي لإخراجه من العزلة والتهميش، وتحقيق تنميته المستدامة لاستدراك تأخره.

ترسيخ الديموقراطية المحلية، وتمكين الجماعات الضعيفة من الإمكانيات المادية والبشرية لكي تصبح خلية للتنمية، وتفعيل نظام الجهة الموسعة للقيام بدورها الحيوي باعتبارها قاطرة للتنمية والاقلاع الاقتصادي، تمكن المواطن من تدبير شؤونه.

تشجيع المواطنين والمواطنات وخاصة الشباب والنساء على الانخراط والمشاركة في العمل السياسي بما في ذالك الاستحقاقات الانتخابية بكل الوسائل.

العمل علي ضمان حرية الافراد والجماعات في اطار الحقوق والواجبات.

وضع استراتيجية تعليمية، تستجيب للوضعية الاقتصادية الوطنية والدولية، مع ما يتطلب ذالك من مناهج حديثة، مع العمل علي استقرارها بعيدا عن العشوائية .

العمل علي تحصين القضاء وجعله مستقلا، يضمن حق الشعب المغربي في العدالة النزيهة لها مناعتها وغير خاضعة لأي ضغوط أو وصاية، وتقوية دوره في حياة المواطن .

الحفاظ علي سلامة البيئة وحمايتها من كل الأضرار والمخاطر، والعناية بثروتنا المائية والبحث عن التنقيب عن مصادرها، وحق الأجيال القادمة في بيئة سليمة .

بناء مجتمع ديموقراطي سليم في اسسه ومؤسساته يستجيب لطموحات الشعب المغربي وانتظارته المستقبلية .

تشجيع المبادرة الحرة ومحاربة اقتصاد الريع والامتيازات وكل أنواع المحسوبية والزبونية.

إقرار المنافسة الشريفة الفعلية في الميدان الاقتصادي والاجتماعي بين جميع الفعاليات .

ضمان العيش الكريم للفئات المستضعفة، ومحاربة الفوارق الاجتماعية، ودعم وتقوية الطبقة المتوسطة باعتباررها شريحة أساسية وفاعلة في المجتمع .

العمل علي نشر التربية السياسية الوطنية المنفتحة الهادفة، ومحاربة كل أنواع التطرف .

التوزيع العادل لخيرات البلاد بين جميع الجهات، وفق مخطط واضح المعالم في اطار منظور جهوي موسع يأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل منطقة وتشجيع الساكنة علي تدبير ثرواتها وشؤونها . 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع