موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

رؤية حزب الاصلاح والتنمية

 

 

يعتبر حزب الإصلاح والتنمية الملكية قاطرة للتطور والتقدم والتنمية , ويطالب بأن يلتف حول جلالة الملك نصره الله فريق من المؤمنين الوطنيين المخلصين المشهود لهم بالاستقامة والمصداقية والصراحة , القادرين على قول الحقائق كما هي للملك.

الانكباب على الاحتياجات الاجتماعية للطبقات الشعبية موضوعة في قلب برنامج حزب الإصلاح والتنمية , لذلك يدعو الحزب الي القضاء على الرشوة والزبونية والمحسوبية واستغلال النفوذ وتبديد المال العام.

نحن في حزب الإصلاح والتنمية مواطنون متفتحون ملكيون ديمقراطيون , نحث الشباب على النضال داخل الأحزاب السياسية للقضاء على أوضاع الفساد وتغيير الاختلالات والتجاوزات بجرأة وحكمة وتبصر ختي نبني جميعا مجتمعا جديدا يكون قد تخلي عن الأمراض التي تنخر الجسم المغربي حاليا: لوبيات المصالح وتجار المخدرات والانتخابات وبائعي الأوهام والانتهازيين المستفيدين من الريع , ونحن نعتبر أن محاربة معضلة الفساد سبيل الي استعادة الثقة.

حزب الإصلاح والتنمية يعتبر أن الثورة الإصلاحية التي ستقود المغرب نحو التقدم والازدهار لا يمكنها أن تتحقق الا بقيادة الملك نصره الله القادر على أن يسير بالشعب نحو انبعاث جديد يفرض احترام ثوابت الأمة ومقدساتها ويحقق نظاما ديموقراطيا واقعيا وقضاءاه عادلا ونموا اقتصاديا قويا يقضي على البطالة وغلاء المعيشة والفقر وتفكيك الأسر , ويحمي الأخلاق الفاضلة والمعتقدات.

الحاكمون مطالبون بالإنصات الي مطالب المواطنين والمواطنات ومحاولة تطبيق المشروع منها , أما الأحزاب الخارجة عن الحكم فليس بيدها الا التوجيه والاقتراح واثارة الانتباه.

الشعب ينتظر اصلاح الإدارة والقضاء والمنظومة الصحية والتعليم وتحفيز الاستثمار ومد يد المساعدة للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

حزب الإصلاح والتنمية يسعي الي إرساء عدالة اجتماعية حقيقية تضمن العيش الكريم في كنف الحرية والاستقرار.

الشعب يري في النواب كثرة الغياب وعدم الجدية في العمل والتسابق على الامتيازات والمصالح والجري وراء السفريات وتراكم التعويضات مما سيزيد من نسبة العزوف وعدم المشاركة في التصويت في الانتخابات المقبلة.

حزب الإصلاح والتنمية يحث المقاولات الرابحة على تخصيص قسط من أرباحها للعمال كمكافئة على مجهوداتهم ودفعهم المؤسسة التي يعملون بها الي الأمام , بصرف النظر عن أداء الضرائب للدولة والزكاة للفقراء والمساكين والمحتاجين والمحرومين. 

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع


صوت وصورة