موقع حزب الإصلاح و التنمية

حزب الإصلاح و التنمية

 PARTI DE LA REFORME ET DU DEVELOPPEMENT

بلاغ صحفي

 

 

         تحت شعار:* المرأة الواوزكيتية كنز حي *

 

         تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة درعة تافيلالت وكتابة الدولة لدى وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي وبدعم من مؤسسة دار الصانع، وبشراكة مع المجلس الجماعي لتازناخت، عمالة ورزازات، المجلس الإقليمي لعمالة ورزازات، وزارة الثقافة، الجماعات الترابية لتازناخت الكبرى، شركة أكواباور ورزازات ، شركة مناجم وشركة مازين، مهرجان الزربية الواوزكيتية في نسخته الخامسة من 06 إلى 11 أكتوبر 2017 بمدينة تازناخت عمالة ورزازات.

               ويعد هذا المهرجان حدثا يهدف الى تسليط الضوء على حرف الصناعة التقليدية المغربية عامة وصناعة الزربية الواوزكيتية خاصة، ومن خلاله تكريم المرأة القروية الصانعة التقليدية التي استطاعت بإمكانياتها المحدودة الحفاظ على استمرارية هذا الموروث الثقافي، الذي داع صيته  وطنيا ودوليا .

               ولمدة ستة أيام سيتمكن مجموعة من الصناع التقليديين والحرفيين والتعاونيات والجمعيات من تقديم منتجاتهم للزوار المغاربة والأجانب، حيث سيتم توفير 120 رواقا للعرض بجماعة تازناخت، كما سيتم عرض مجموعة من الأنشطة العلمية، الثقافية، البيئية والرياضية المرتبطة بهذا القطاع .

               وبالموازاة مع هذا الحدث، سيخصص برنامج ترفيهي طيلة أيام المهرجان، يستضيف المشاهير من عالم الموسيقى والفكاهة، إضافة إلى فرق فنية محلية وأنشطة متنوعـــــــــــــة .

 

                                                                                 إدارة المهرجان

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع